أبو سيف يبحث مع مسؤول باليونسكو تطوير العلاقات والتعاون الثقافي

بحث وزير الثقافة عاطف أبو سيف، مع مساعد المدير العام للثقافة باليونسكو أرنستو أتوني، اليوم الاربعاء في باريس، سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الثقافي المشترك.

وناقش أبو سيف وأتوني لدى لقائهما على هامش اجتماع وزراء الثقافة في العاصمة الفرنسية باريس، عدداً من الملفات الثقافية والحضارية التي تعزز مجالات التعاون المستقبلي بين وزارة الثقافة واليونيسكو بما يحقق رؤية وتوجهات الوزارة، والخطط المستقبلية للنهوض بالقطاع الثقافي الفلسطيني.

وأكد أبو سيف أهمية الجهود المشتركة بين وزارة الثقافة واليونسكو لما تملكه اليونسكو من خبرات في مجال التراث الانساني، والدور الذي تقوم به اليونسكو في دعم الواقع الثقافي في فلسطين، وضرورة التنسيق الدائم مع المؤسسات الثقافية الشريكة لتنفيذ البرامج على أرض الواقع.

وأشار الى تميز فلسطين، من حيث الحضارة والتراث المتنوع الذي يستحق الجهود في مجال إحياء الجضارة والحفاظ عليه لتعيشه الأجيال القادمة، من خلال تأسيس بنية تحتية ثقافية وتشريعية لهذا القطاع رغم محدودية الإمكانيات المادية.

بدوره، شدد أتوني على السعي الحثيث لليونسكو في فلسطين لتنفيذ المشاريع الثقافية فيها، والاجتماع جاء لبحث سبل تطوير هذه المشاريع، وتبادل المعلومات والخبرات وإعلاء مستوى العمل، وبالتالي تحقيق أهداف اليونسكو بنتائج أفضل.