الاحتلال يهدم منزلاً في بيت حنينا وأساسات آخر في جبل المكبر

غزة _ شرق

هدمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، منزلاً في حي “الأشقرية” في بلدة بيت حنينا شمال القدس، وأساسات منزل آخر في بلدة جبل المكبر جنوبا.

وأفادت الوكالة الرسمية أن قوات الاحتلال هدمت منزلا للمواطن جهاد الشوامرة، في حي “الأشقرية” ببلدة بيت حنينا واعتقلت صاحبه خلال احتجاجه على عملية الهدم، كما هدمت أساسات منزل لشخص من ذوي الاعاقة في بلدة جبل المكبر.

وأوضحت، أن منزل عائلة الشوامرة الذي هدم يؤوي عائلة مكونة من 7 أشخاص، وقد تمت عملية الهدم دون سابق إنذار بزعم البناء دون المرخص.

وقال نضال الشوامرة إن الاحتلال هدم منزل عمه جهاد الذي اعتقلته قوات الاحتلال أيضا، دون أن يسمح للعائلة بإفراغ محتويات المنزل.

وأضاف الشوامر، أن مساحة المنزل المستهدف تبلغ 120 متراً مربعاً، وسبق وأن قامت قوات الاحتلال بعملية هدم مماثلة لمنزل العائلة، حيث تم بناء المنزل الجديد المستهدف بجوار المنزل القديم. واعتبر أن عملية الهدم تأتي في سياق الخطوات الاسرائيلية المحمومة لتفريغ المنطقة، وتوسيع البؤرة الاستيطانية على حسابها.

وفي ذات السياق، أقدم جيش الاحتلال، على هدم أساسات منزل للمواطن اسماعيل قراعين، وهو من ذوي الاعاقة.

وأجرت سلطات الاحتلال عمليات مسح واسعة في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وذلك في إطار أعمال هندسية تقوم بها لإنشاء ما يعرف “بالقطار الخفيف”، وفق الوكالة الرسمية (وفا).