“كورونا” يواصل انتشاره.. تسجيل وفيات وإصابات في إيران ولبنان

غزة-“شرق”

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت وفاة 123 شخصًا وإصابة 966 آخرين بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة إن الحصيلة الجديدة ترفع عدد المتوفين جراء فيروس كورونا إلى 1556، وعدد المصابين في مختلف أنحاء البلاد إلى 20610، مشيرة إلى أن 7635 شخصا تعافوا، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وشهدت إيران تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع، واتخذت السلطات في البلاد حزمة من الإجراءات شلمت تعليق الانشطة الرياضية ومنح 85 ألف سجين إجازة، والغاء قائد الثورة الإيرانية على خامنئي خطابه السنوي بمناسبة العام الإيراني.

في ذات السياق أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان اليوم السبت، تسجيل 24 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا( كوفيد 19) ليرتفع إجمالي الاصابات في البلاد إلى 187 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي أوردته “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم، إنها تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه بإصابتهم مع تحديد ومتابعة جميع المخالطين ومراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشارا محليا للفيروس.

وأشارت إلى أنها تتابع التقصي الوبائي (مصدر العدوى) لبعض الحالات التي شخصت أخيرا، داعية جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة لا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى.