“أونروا” تفتتح غدًا 17 مدرسة بغزة كعيادات لاستقبال مرضى الجهاز التنفسي

غزة _”شرق”

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أنها ستشرع غدًا بفتح أبواب 17 مدرسة من مدارسها كمراكز عيادات طبية للمراجعين من مرضى الجهاز التنفسي فقط، كإجراءات وقائية ضد فايروس كورونا.

وقال المستشار الإعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: “إن الوكالة ستفتح 17 مدرسة غدًا الأربعاء على مستوى كافة محافظات القطاع من رفح حتى بيت حانون، لاستقبال المراجعين من مرضى الجهاز التنفسي، بعد أن تم تجهيز هذه المدارس لهذا الغرض”.

وأوضح أبو حسنة أن الوكالة راعت في اختيار المدارس أن تكون قريبة لمعظم سكان المخيمات كل في مخيمه، مشيرًا إلى أنه لن يتم استقبال أي مرضى فيها إلا الجهاز التنفسي.

وكانت الوكالة قررت أمس البدء بإعداد عدد من مدارسها لاستقبال مراجعي أمراض الجهاز التنفسي فيها بدلًا من الوجه لعيادات الوكالة في المخيمات، منعًا لاختلاطهم بباقي المراجعين من الأمهات والأطفال وكبار السن، وذلك كإجراء احترازي ضمن إجراءات مواجهة كورونا.

وحتى الآن أكدت وزارة الصحة بغزة خلو القطاع من فايروس كورونا، بيد أن “أونروا” أشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي نظرًا لأن لديها “خوف شديد”، في ظل استمرار انتشار وتفشي الوباء في معظم أنحاء العالم.