وصول الدفعة الاولى من حجاج فلسطين الى المدينة المنورة

agdhfd10

شرق الاعلامية

 وصلت مساء اليوم الاثنين الدفعة الاولى من الحجاج الفلسطينيين الى المدينة المنورة بعد رحلة استمرت نحو 38 ساعة استعدادا لأداء مناسك الحج.

وكانت البعثة انطلقت من الضفة الغربية صباح السبت الماضي، حيث تقيم في فندق “الموفنبيك” المطل على المسجد النبوي الشريف.

وقال زياد الرجوب الوكيل في وزارة الاوقاف – “امير المدينة” ان اولى البعثات من المحافظات الشمالية وصلت مساء اليوم الاثنين بحمد الله، لافتا ان عدد الحجاج الذين وصلوا 930 من ضمنهم البعثات الطبية والإعلامية والأمنية والإرشادية.

واضاف ان الحجاج سيمكثون لمدة اربعة ايام في المدينة ومن ثم سيتوجهون الى مكة المكرمة.

وحول الصعوبات التي واجهها الحجاج عند الحدود السعودية التي تعرف باسم “حالة عمار” قال الرجوب انهم تواصلوا مع السلطات السعودية في هذا من اجل التخفيف منها في المرات القادمة.

من جانبه طمأن الدكتور نزار مسالمة نائب رئيس البعثة الطبية المرافقة للبعثة الجميع بأن الحجاج الذين وصلوا بخير، لم يتعرض أي منهم لاي وعكات صحية سوى بعض حالات الارهاق التي اصابت بعض الحجاج نتيجة الانتظار لساعات طويلة على نقاط التفتيش على الحدود السعودية.

ولفت ان هناك 25 عضوا في البعثة الطبية من دكتور وممرض من الضفة الغربية اضافة الى 10 اعضاء من قطاع غزة.

وأشار الى ان البعثة تواصلت مع السفارة الفلسطينية في السعودية من اجل تأمين الادوية اللازمة للحجاج.

هذا واعرب الحاج محمد الذي اغرورقة عيناه بالدموع لدى وصوله الى مدينة الرسول عليه السلام عن ارتياحه لحافلات النقل التي قدم فيها من الاردن وحتى السعودية والاستعدادات لاستقبالهم في الفندق.

ويتواصل قدوم حجاج الضفة الغربية حتى الثلاثاء، فيما تبدأ بعثات الحج في قطاع غزة بالسفر الى جدة عبر مطار القاهرة يوم الثاني من الشهر المقبل.