“هالاند لا يقارن”.. هل يتنكر جوارديولا لميسي؟

غزة – شرق

يكتب النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي تاريخا جديدا مع كرة القدم، خاصة خلال الموسم الحالي، الأول له مع الفريق الإنجليزي.

وكان هالاند لفت الانظار بقوة خلال السنوات الأخيرة، منذ ظهوره مع فريقه الأسبق سالزبورج النمساوي، قبل أن يواصل الإبداع بعدها مع بروسيا دورتموند الألماني.

لكن المهاجم النرويجي وصل إلى مرحلة التوهج والإعجاز خلال الموسم الحالي، بعد انتقاله إلى مانشستر سيتي، الذي قدم معه مستويات مبهرة للجميع سواء في الدوري الإنجليزي أو في دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن تلك المستويات المبهرة أذهلت الجميع، بمن فيهم مدربه الإسباني بيب جوارديولا، رغم أن مسيرة الأخيرة شهدت قيامه بتدريب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في فريقه الأسبق برشلونة، والذي أكد في تصريحات متعددة من قبل أنه أفضل لاعب كرة قدم رآه في حياته.

لكن يبدو أن إبداعات هالاند قد تغير قناعات جوارديولا بشأن اللاعب الأفضل، حيث خرج بتصريحات جديدة (الثلاثاء) قال فيها إن هالاند هو أفضل لاعب رآه في حياته في تلك المرحلة السنية.

وقال جوارديولا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن الدنماركي في دوري أبطال أوروبا نشرتها وكالة “رويترز”: “هالاند في تلك السن لا يمكن مقارنة أحد به، فأرقامه تتحدث عن نفسها”.

وأضاف المدرب الإسباني مفسرا أسباب تألقه لاعبه النرويجي: “إنه لاعب استثنائي، يثق في لياقته البدنية كثيرا.. إنه قوي للغاية وذكي، ويمكنه اللعب بدون مشكلات كل 3 أيام”.

ويتصدر هالاند جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” هذا الموسم بعدما سجل 14 هدفا في 8 مباريات، بينها “هاتريك” 3 مرات، كما أنه يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا بـ3 أهداف في مباراتين.