الوفد الطبي المصري يُنهي زيارته إلى قطاع غزة ويعود الى مصر

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، بأن الوفد الطبي المصري أنهى زيارته إلى قطاع غزة، بعد إنجاز عديد التدخلات الجراحية المعقدة والنقاشات العلمية.

وقال استشاري طب وجراحة العظام د.عدنان البرش في لقاءٍ صحفي: “على مدار عشر أيام وفي صورة تفخر فلسطين باحتضانها، تعانقت الأيادي الطبية الفلسطينية مع تلك الأيادي البيضاء من مصر العطاء لتبلسم آلام المرضى وتخفف من معاناتهم”.

وأشار البرش، إلى أن الوفد الطبي المصري شكّل إضافة نوعية ومميزة، مُبيناً أن وزارة الصحة استطاعت أن تعزز العديد من العناوين الجراحية التخصصية، وكانت فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وتطوير مهارات الكوادر المحلية واستمرار لدور جمهورية مصر.

بدوره، أوضح رئيس الوفد الطبي المصري واستشاري الجراحة العامة د.أشرف علي، أنه تم وضع خطة عمل منذ وصول الوفد بالتشاور مع الأطباء في غزة، وتم إجراء المُعاينات الطبية للمرضى وإجراء عديد العمليات الجراحية المعقدة والكبرى، إلى جانب الأطقم الجراحية الفلسطينية والتي تُقدّم خدمة مميزة وبكفاءة عالية .

من جهته، عبّر استشاري طب القلب د.أحمد فتحي عن انبهاره بالمستوى العلمي والمهني الذي يتمتع به الأطباء في غزة، ودقة التشخيص والمتابعات العلاجية المطلوبة للمرضى .